Saturday, November 12, 2011

دفتر اليوم بالعربي

مرحبا و سلام, يا اصدقائي. قررت ان ابداء اكتب بالعربي هنا, على بلاجي. تبعا, اعرف سوف يكون كثير غلط, لاني مثل الولد بالعربي. ولكن, اريد ان امارس. ان شاء الله, شي يوم سوف اقرا هده كلمات و اضحك معكم.

الان, اعيش في مدينة واشينتن, العاصمة الامريكية. هده مدينة لها كثير عرب. تقريبا كل يوم, اسمع الناس يتكلمون عربي. احيانا, احاول اتكلم معهم. عداة, لا. انا لا اريد ان اعزبهم, و تبعا, في كثير امريكيين هنا انهم يتكلم عربي افضل مني.

ولكن اليوم, ذهبت الى حلاق, و كنت متفاجئ و سعيد, لانه الحلاق و اخه كانوا من الاردن!  و ايضا كان فيه ضابط من السفارة الكويت. كلهم كانوا لطيفين فعلا, و عندما دركوا اني اعرف بعض عربي, تكلموا معي شوي. الضابط عزمني لاشرب قهوة معه شي يوم في السفارة!

ايضا اليوم, شتريت الدراجة. كان غالي شوي (ثمانين دولار) ولكن, امبيا كل شي هنا غالي. و ايضا,افكر انه الراجل هو باعه علي كان غشاش. صديقي شترا الهويس عشرة دولار, ولكن عندما حاولت اشتري نفس الهويس, قال "عشرين دولار"! فكرت كنت في القاهرة مرة ثانيا.

هدا بس. شكرا للكم لتقراون, و اذا تشهدون غلط كبير, اقولوني, من فضلكم.
مساء الخير و الله معكم.

4 comments:

  1. I'm sorry Joel. I don't read Arabic, but I know it is interesting. Did you write it yourself?

    ReplyDelete
  2. No arabic here in Harris! But I'm glad you're finding people there to talk to! Keep trying!

    ReplyDelete
  3. يا جويل ، أنا فقط وضعت ذلك من خلال ترجمة جوجل ، وأعتقد أنني حصلت على فحوى ذلك. أنا أستخدم أيضا لكتابة هذا الرد، لذلك قد يكون مجرد هراء. نأمل من جميع ما يرام في المدينة الجديدة. قد جئت لزيارة هذا الشتاء اذا كنت لا تستطيع تحمله.

    ReplyDelete
  4. يا دي! الف مبروك! تشاهدين, اللغة العربية ليس صعب! اهلا و سهلا, يا صديقتي. من فضلك, انت لازم تزورين علينا, انا و عالفين. انشاء الله, قريب!

    ReplyDelete